Monday 26 February 2018

نظام العلامات التجارية المجتمعية


نظام العلامات التجارية في المجتمع
الكوكيز تحسن طريقة عمل موقعنا، باستخدام هذا الموقع فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. لمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على سياسة ملفات تعريف الارتباط.
+44 (0) 20 7539 4200 ميلكيلبورنسترود الإنجليزية العربية الكورية اليابانية الصينية.
محامي العلامات التجارية للبراءات والتجارة.
تغييرات رئيسية جديدة على نظام العلامات التجارية المجتمعية.
وفي 23 آذار / مارس 2016، سيبدأ نفاذ اللائحة رقم 2015/2424، مما سيؤدي إلى إدخال عدد من التغييرات على نظام العلامات التجارية للجماعة. وسيطلق على مكتب العلامات التجارية في الاتحاد الأوروبي مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية (ويبو)، وتسمى العلامة التجارية للجماعة الأوروبية باسم العلامة التجارية للاتحاد الأوروبي (يوتم).
وستدخل تغييرات أخرى حيز النفاذ في تشرين الأول / أكتوبر 2017، ولكن الغرض من هذه المذكرة هو مناقشة التغييرات الوشيكة التي سيكون لها أكبر الأثر.
كيف ستؤثر هذه التغييرات على مالكي العلامات التجارية المجتمعية وماذا ينبغي أن يفكروا الآن في ضوء هذه التغييرات؟
التغييرات الرئيسية هي:
1 - فرصة توضيح نطاق بعض العلامات التجارية المسجلة قبل 22 حزيران / يونيه 2012 - يجب أن يتم ذلك بحلول 23 أيلول / سبتمبر 2016؛ و.
2. تخفيض بعض الرسوم الرسمية مع تحقيق وفورات كبيرة فيما يتعلق برسوم التجديد.
وسوف نناقش هذه التغييرات الرئيسية الآن بمزيد من التفصيل.
1- توضيح نطاق الحماية.
وبعد صدور القرار في قضية إب ترانزلاتور [القضية C-307/10 المعهد المعتمد لوكلاء البراءات لدى مسجل العلامات التجارية]، رأى مكتب العلامات التجارية للجماعة أن عناوين الفئات لم تعد تعتبر تغطي جميع السلع أو الخدمات في الطبقة ذات الصلة. بدلا من ذلك سيتم تطبيق معانيها حرفيا. وفي السابق، كان ينظر في عناوين الأصناف لتغطية جميع السلع أو الخدمات في الفصل، بصرف النظر عما إذا كان المنتج / الخدمة المعنية مدرجا في القائمة أم لا. على سبيل المثال، فئة 15 'عنوان الفئة' هو 'الآلات الموسيقية'. في السابق، كان هذا قد عقد لتغطية مواقف الموسيقى. لم يعد هذا هو الحال.
وينطبق ذلك على العلامات التجارية للجماعة والتسجيلات الدولية التي تعين الاتحاد الأوروبي.
ما المقصود ب "عنوان الفئة"؟
عنوان الفئة يعطي معلومات عامة عن السلع أو الخدمات المدرجة في فئة معينة. هذه التغييرات من وقت لآخر.
يغطي تسجيلي عنوان الفئة. ماذا يجب ان افعل الان؟
تسجيلك يغطي كامل عنوان الصف. وكانت مسجلة قبل 22 حزيران / يونيه 2012؛ وكانت نيتكم تغطي جميع السلع / الخدمات في تلك الفئة.
يجب عليك تقديم إقرار يؤكد نطاق تسجيلك.
ماذا يحدث إذا فاتني الموعد النهائي في 23 أيلول (سبتمبر) 2016؟
الموعد النهائي غير قابل للتمديد. إذا فشلت في اتخاذ أي إجراء قبل الموعد النهائي، فسيتم تقييد حقوقك بشكل صارم وفقا للمصطلحات المحددة المدرجة في المواصفات.
هذا هو تغيير كبير في الممارسة التي يمكن أن تؤثر على نطاق حقوقك. ولذلك فمن المهم تحديد ما إذا كانت علاماتك التجارية تغطي عناوين الصفوف وأن تتخذ إجراءات لتوضيح مدى حقوقك قبل 23 أيلول / سبتمبر 2016.
2. تخفيض الرسوم الرسمية.
وسيؤدي تنفيذ اللائحة إلى تخفيض بعض الرسوم الرسمية. تم تخفيض رسوم المعارضة والإلغاء والاستئناف بنسبة 10٪ تقريبا.
وقد خفضت رسوم الطلب ورسوم التجديد لتعكس نظام الرسوم الواحدة لكل فصل جديد (كان من قبل رسم ثابت للإيداع / التجديد في ثلاث فئات كحد أقصى). ويتضح من الجدول أدناه أن أهم انخفاض سيكون في رسوم التجديد التي ستكون دائما أرخص بكثير بالنسبة للتجديدات التي ستستحق في 23 مارس 2016 أو بعد ذلك التاريخ.
الرسوم الرسمية الحالية (€)
الرسوم الرسمية بعد 23 مارس 2016 (€)
تقديم طلب علامة تجارية في فئة واحدة.
تقديم طلب علامة تجارية في فئتين.
تقديم طلب علامة تجارية في 3 فئات.
كل فئة إضافية.
تجديد علامة تجارية في فئة واحدة *
وعلى سبيل المثال، سيكون ذلك اعتبارا من 23 آذار / مارس.
أرخص لتقديم طلب من فئة واحدة؛ نفس الرسم الرسمي كما هو الحال لتطبيق من الدرجة الثانية. وأكثر تكلفة لتطبيق ثلاث طبقات.
لم تتغير رسوم الفصل الإضافية لأربع فئات فما فوق.
هل هناك أي طريقة يمكنني من خلالها تأجيل تجديد علامتي التجارية للاستفادة من تخفيض الرسوم بعد 23 مارس 2016؟
لا. الرسوم الرسمية المستحقة سوف تعتمد على ما إذا كان التجديد يستحق:
قبل 23 مارس 2016 (وفي هذه الحالة يتم تطبيق الرسوم الحالية) حتى لو تم دفع الرسوم بعد 23 مارس، أي خلال فترة "النعمة"؛ أو في / بعد 23 مارس 2016 (في هذه الحالة تطبق الرسوم الجديدة). ومن غير ذي صلة ما إذا كان الرسم الرسمي يدفع قبل أو بعد 23 مارس 2016.
ومن التغييرات الهامة الأخرى أن رسوم التجديد ستصبح مستحقة في الذكرى السنوية العاشرة لتاريخ إيداع العلامة التجارية، وليس في نهاية ذلك الشهر.
لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع، يرجى الاتصال بفريق العلامات التجارية.
وقد تناقش مقالاتنا الإخبارية و / أو مذكرات الإحاطة الإعلامية تطورات قانون الملكية الفكرية في تاريخ معين ربما تكون قد حلت محله التطورات اللاحقة. لذلك ينصح بشدة الاتصال بنا للحصول على المشورة قبل التصرف على هذه المعلومات. يرجى الاطلاع على الشروط والأحكام لمزيد من المعلومات.

ماركيت للملكية الفكرية مراجعة القانون.
عنوان المقال.
يناقش السيد أوريلي عدة جوانب مختلفة لنظام العلامات التجارية في الجماعة الأوروبية. وترد المواضيع التالية في استطلاعه: (1) التطبيق؛ (2) المعارضة؛ (3) الإلغاء؛ (4) الطعون؛ و (5) الإنفاذ. على الرغم من أن المتطلبات الرسمية والإجرائية تهيمن على هذه المناقشة، يناقش أوريلي أيضا كيفية تطبيق هذه المتطلبات وكيفية حل قضايا العلامات التجارية التقليدية فيما يتعلق بعالمات تجارية معينة. كما يناقش كيف يتفاعل نظام العلامات التجارية المجتمعية مع أنظمة العلامات التجارية الوطنية الموجودة سابقا.
مستودع مستودع.
فينسنت O'Reilly، ذي كوميونيتي تراديمارك سيستيم: A بريف إنترودكتيون أند أوفيرفيو، 8 M أرق. I نتكتوال P روبيرتي L. R إيف. 93 (2004).

التغييرات القادمة في عام 2016 لنظام العلامات التجارية المجتمعية.
علامة التجارة المجتمعية (كتم) هي تسجيل علامة تجارية واحدة تغطي جميع البلدان في الاتحاد الأوروبي. ويتولى مكتب التنسيق في المركز الداخلي (أوهيم) الذي يقع في أليكانتي، إسبانيا إدارة نظام التسجيل في نظام إدارة المخاطر. لا یتعین علی مالك العلامة التجاریة أن یکون مقيما في بلد من بلدان الاتحاد الأوروبي من أجل التقدم بطلب للحصول علی تسجیل كتم.
وقد وافقت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي مؤقتا على عدد من التغييرات في اللوائح كتم. وتشكل هذه التغييرات أول عملية إصلاح رئيسية منذ أن تم إدخال نظام كتم قبل أكثر من خمسة عشر عاما. والهدف العام للإصلاح هو جعل لجنة مكافحة الإرهاب أكثر فعالية من حيث التكلفة ويمكن الوصول إليها ويمكن التنبؤ بها، وتعكس التغييرات الجارية فيما يتعلق بكيفية استخدام العلامات التجارية في التجارة. ومن المتوقع أن تدخل معظم التغييرات حيز النفاذ خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2016.
وفيما يلي موجز للإصلاحات الرئيسية. هذه القائمة ليست شاملة.
ومن المعروف من الآن فصاعدا علامة التجارة المجتمعية (كتم) باسم الاتحاد الأوروبي علامة تجارية (يوتم). وسيقوم مكتب التنسيق في العلامات الداخلية بتغيير اسمه إلى مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية.
تبلغ رسوم إيداع العلامة التجارية أو طلب علامة الخدمة إلكترونيا حاليا 900 يورو (يورو) لمدة تصل إلى ثلاث فئات. وتخفض هذه الرسوم الأساسية إلى 850 يورو، ولكنها ستغطي فئة واحدة فقط. والعقلانية لهذا التغيير هي تثبيط إيداع السلع والخدمات التي ليست ذات أهمية حقيقية لمقدم الطلب. وستكون رسوم الطلب الذي يغطي فئتين 900 يورو، والثالثة والفصول الإضافية تتطلب رسوما قدرها 150 يورو لكل فصل.
سوف رسوم تجديد تسجيل كتم على الانترنت تتبع نفس الجدول الزمني. وسوف يكلف تجديد فئة واحدة إلكترونيا 850 €، مع 50 € للطبقة الثانية و 150 € للثالث وكل فئة إضافية.
3) تحديد السلع والخدمات - عناوين الفئة.
وستتطلب اللوائح الجديدة تحديد السلع والخدمات في تطبيق يوتم بعبارة "الوضوح والدقة" استنادا إلى "المعنى الطبيعي والمعتاد" للشروط. أصحاب تسجيلات العلامات التجارية المجتمعية التي تم إيداعها قبل 22 يونيو 2012 والتي أدرجت عنوان فئة نيس حيث أن تحديد هويتهم سيكون لها فترة انتقالية مدتها ستة أشهر بعد التنفيذ الرسمي للإصلاحات لتقديم إعلان يحدد السلع أو الخدمات المحددة التي يجب تغطيتها بواسطة التسجيل. وفي حالة عدم تقديم أي إعلان، يفترض أن التسجيل لا يشمل سوى السلع أو الخدمات بالمعنى الحرفي أو عنوان فئة نيس. وكان من المفترض بالفعل أن تبين الطلبات التي تم إيداعها في 22 يونيو 2012 أو بعد عنوانها من فئة نيس ما إذا كانت نيتها تغطي جميع السلع أو الخدمات في قائمة نيس أبجديا أو بعض هذه السلع فقط.
4) علامات غير تقليدية.
سيتم إلغاء شرط التطبيق ليشمل تمثيل رسومي للعلامة. ولا ينبغي تمثيل العلامة إلا بطريقة واضحة ودقيقة بما فيه الكفاية لتمكين السلطات المختصة والجمهور من تحديد مدى حقوق العلامات التجارية. ومن شأن ذلك أن يسهل تسجيل العلامات غير التقليدية مثل الصور الهولوغرام وعلامات الروائح.
يمكن حماية العلامات حاليا إذا كانت تتألف بشكل كامل من شكل السلع أو شكل ضروري لتحقيق نتيجة تقنية أو توفير قيمة كبيرة للبضائع. وبموجب هذه الإصلاحات، سيتم توسيع نطاق الحظر الإضافي ليشمل العلامات التي تتألف من سمة أخرى فقط إلى جانب الشكل الذي ينتج عن طبيعة السلع، وهو أمر ضروري للحصول على نتيجة تقنية أو يعطي قيمة كبيرة. وقد يخلق هذا الحظر الإضافي عوائق محتملة أمام نوع معين من العلامات غير التقليدية مثل الروائح.
5) علامات التصديق.
وستنص اللوائح الجديدة على تسجيل علامات التصديق.
6) أحكام مكافحة التزوير.
وسيتمكن مالك العلامة التجارية من منع عبور البضائع التي تحمل علامة من الاتحاد الأوروبي دون إذن مماثل أو لا يمكن تمييزه عن علامة المالك، على افتراض أن الطرف الذي يشحن البضائع لا يمكن أن يثبت أن مالك العلامة التجارية لن يكون قادرا على منع ذلك قانونيا وتسويق البضائع في بلد الوجهة النهائية. وستسمح اللوائح الجديدة أيضا لمالك العلامة التجارية باتخاذ إجراءات ضد الأطراف الثالثة التي تقدم أو تخزن أو تستورد أو تصدر التعبئة والتغليف أو العلامات ذات العلامات المزيفة.
وفي دعوى التعدي، يجوز للمدعى عليه أن يطلب من صاحب شركة يوتم تسجيل أكثر من خمس سنوات لتقديم دليل على الاستخدام (أو لأسباب مناسبة لعدم الاستخدام) للسنوات الخمس السابقة مباشرة لبدء إجراء التعدي. ويتفق هذا الشرط الجديد مع دليل اشتراط الاستخدام على إجراءات الاعتراض والبطالة. ولا يمكن لمالك العلامة التجارية إلا أن يفرض حقوقه إلى الحد الذي تستخدم فيه علامته التجارية.
8) إثبات فترة الاستخدام في المعارضات.
وتكون الفترة التي يتعين على المتعارض تقديم دليل على استخدام العلامة فيها هي فترة السنوات الخمس السابقة لتاريخ إيداع الطلب (أو تاريخ الأولوية) الذي يعارضه. وكان التاريخ النهائي هو تاريخ النشر.
9) إجراءات الإلغاء ضد تسجيلات يوتم.
ويجب على جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أن توفر إجراءات إدارية فعالة وسريعة لإلغاء وإعلان بطلان حقوق العلامات التجارية. ويقصد بالإجراء الإداري أن يكون بديلا أقل تكلفة وأسرع من متابعة الإلغاء في محكمة وطنية. وستكون الدول الأعضاء قد تصل إلى سبع سنوات لتنفيذ هذا الإصلاح الخاص.
10) معارضة التسجيلات الدولية.
يتم تقصير الوقت بين النشر وبدء فترة المعارضة ل يوتم المعينة في التسجيل الدولي من ستة أشهر إلى شهر واحد.
11) البحث عن التسجيلات السابقة توقفت.
تجري أوهيم حاليا عمليات بحث عن تسجيلات كتم السابقة لكل طلب مقدم، على الرغم من أن التسجيلات المتضاربة لا تشكل شريطا مطلقا للتطبيق. وعند تنفيذ الإصلاحات، لن تعود المنظمة الأوروبية للملكية الفكرية تبحث عن تسجيلات سابقة.
12) استخدام اسم الشركة كما تنتهك.
وتؤكد اللوائح المقترحة أن استخدام اسم شركة أو اسم تجاري مشابه بشكل مربك لعلامة مسجلة يشكل انتهاكا. وسيظل الدفاع قائما على استخدام اسم شخصي.
13) الإعلان المقارن.
يجوز لمالك العلامة التجارية حظر استخدام العلامة في الإعلان المقارن إذا كان هذا الاستخدام مخالفا لتوجيه الإعلان المقارن 2006/1114.
14) البيانات الجغرافية.
وسيعتبر الآن تسمية المنشأ أو البيان الجغرافي الذي يسبق التطبيق سببا مطلقا للرفض.
15) التميز المكتسب.
ولا يجوز رفض العلامات الوصفية إذا اكتسبت صفة مميزة قبل تاريخ تقديم الطلب. ولا يجوز اعتبار العلامات المسجلة باطلة إذا اكتسبت تمييزا قبل بدء دعوى البطلان.
16) الرفض القائم على السمعة.
وتؤدي الإصلاحات إلى إلزام جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي برفض التسجيل أو إعلان علامة غير صالحة إذا كانت العلامة السابقة لها سمعة معروفة جيدا وأن استخدام العلامة اللاحقة قد يضر بالطابع المميز للعلامة السابقة.
يرجى توجيه أي أسئلة إلى كريستوفر دوناهو في [& # 160؛ المحمية]

مصادر.
الاتحاد الأوروبي العلامات التجارية - الأساسيات.
هذه المعلومات متوفرة باللغات اليابانية والصينية والكورية.
وبموجب نظام العلامات التجارية في الاتحاد الأوروبي، يمتلك مالك العلامة التجارية للاتحاد الأوروبي (1) تسجيلا واحدا وحيدا، قابلا للإنفاذ في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي. ولا تزال نظم العلامات التجارية الوطنية تعمل جنبا إلى جنب مع نظام يوتم (مع تسجيل بنيلوكس يغطي بلجيكا وهولندا ولوكسمبورج) ويمكن أن تظل النظم الوطنية الخيار الأنسب لبعض مقدمي الطلبات أو نظام التسجيل الدولي. ومع ذلك، فإن نظام يوتم أرخص بكثير من الحصول على وتجديد تصل إلى 26 تسجيلات وطنية منفصلة لتغطية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. ويتولى مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية (يويبو) 2، الذي يقع مقره في اليكانتي، إسبانيا إدارة هذا النظام.
1 المعروف سابقا باسم علامة التجارة المجتمعية (كتم) | 2 المعروف سابقا باسم أوهيم.
من يمكنه التقدم بطلب؟
يمكن لأي شخص طبيعي أو اعتباري التقدم بطلب لتسجيل يوتم.
كيف أتقدم بطلب؟
ويجب تقديم الطلبات مباشرة إلى الاتحاد الأوروبي.
التمثيل المهني اختياري لإيداع طلب يوتم، ولكن لجميع الإجراءات الأخرى تقريبا أمام الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية، أي مقدم الطلب أو المالك أو الخصم الذي ليس مقيما في المنطقة الاقتصادية الأوروبية (إيا)، التي تتكون من الاتحاد الأوروبي، أيسلندا ، وليختنشتاين والنرويج، يجب أن يمثلها مهنيا إما محامي العلامة التجارية في المنطقة الاقتصادية الأوروبية، أو من قبل ممارس قانوني مؤهل ويعمل في المنطقة الاقتصادية الأوروبية.
يمكن تقديم طلب في أي لغة الاتحاد الأوروبي. يجب على جميع المتقدمين أيضا اختيار لغة ثانية من لغات العمل الخمس في الاتحاد الأوروبي (الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية) وهذه اللغة الثانية يمكن استخدامها:
من قبل الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية إذا لم يتم إيداع الطلب بإحدى لغات العمل الخمس، وإذا طلب ذلك مقدم الطلب، من قبل الخصم.
ومن الممكن أيضا التقدم بطلب للحصول على نظام يوتوب من خلال نظام بروتوكول مدريد (التسجيل الدولي) في حالة تطبيق شروط معينة؛ يرجى الاطلاع على ورقة المعلومات الخاصة ببروتوكول مدريد للحصول على تفاصيل. وعلى الرغم من أن المبادئ العامة المفصلة في هذه الورقة تنطبق على تعيين الاتحاد الأوروبي بموجب بروتوكول مدريد، إلا أن هناك بعض الاختلافات الإجرائية، لا سيما فيما يتعلق بتسلسل الفحص والمعارضة، وتجري معالجتها في ورقة معلومات منفصلة.
ما الذي يمكن تطبيقه؟
أي علامة قادرة على تمييز السلع أو الخدمات هي ريجيسترابل. وهذا يشمل شكل السلع والتغليف، ولونها وبعض الأصوات كذلك.
غير قابلة للتسجيل:
(ما لم تصبح مميزة من خلال استخدامها في جزء كبير من الاتحاد الأوروبي)؛ العلامات التي تتكون حصرا من الأشكال أو غيرها من الخصائص التي تنتج عن طبيعة السلع؛ العلامات التي تتكون حصريا من الأشكال أو الخصائص الأخرى اللازمة للحصول على نتيجة تقنية؛ العلامات التي تتكون حصريا من الأشكال أو غيرها من الخصائص التي تضيف قيمة كبيرة للبضائع؛ العلامات التجارية العامة أو العرفية المستخدمة في التجارة أو الصناعة المعنية؛ على سبيل المثال، فيما يتعلق بطبيعة السلع والخدمات أو نوعيتها أو أصلها الجغرافي؛ على سبيل المثال لأنها تعتبر مسيئة أو مجحفة في أي بلد من بلدان الاتحاد الأوروبي؛ العلامات المحمية بموجب المادة 6 (ثالثا) من اتفاقية باريس (الأعلام والشعارات الوطنية وما إلى ذلك)؛ العلامات التي تتكون من أو تحتوي على تسميات المنشأ المحمية (بدوس)، والبيانات الجغرافية المحمية (بجيس)، وبعض المصطلحات المحمية الأخرى.
وهذه كلها اعتراضات يمكن للمفتش أن يثيرها على "أسس مطلقة"، أي عند تقييم مدى قابلية العلامة للتسجيل.
تذكر أن هناك 24 لغة رسمية مختلفة في الاتحاد الأوروبي:
ولذلك، فإن قضايا مثل الوصف الوصفي يمكن أن تؤدي إلى اعتراض رسمي حتى لو كانت المشكلة تتعلق بلغة واحدة فقط في الاتحاد الأوروبي، حيث أن يوتم هو حق وحدوي.
يمكن تطبيق واحد تغطي أي عدد من الطبقات. هناك رسوم إضافية لكل فئة. ويستخدم نظام التصنيف الدولي (نيس).
الفحص والبحث.
ولا يدرس الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية إلا على أسس مطلقة، على النحو الوارد أعلاه. سيقوم الفاحص بإجراء بحث عن يوتمس السابقة وتسميات الاتحاد الأوروبي للتسجيلات الدولية التي يمكن أن تتعارض مع التطبيق. يمكن لمقدم الطلب أن يطلب الحصول على نتائج هذا البحث (دون أي تكلفة) في وقت تقديم الطلب يوتم. إذا تم العثور على تسجيل يوتم أو تطبيق سابق، سيتم إخطار مالك العلامة. ومع ذلك، الأمر متروك لمالك التسجيل المسبق أو الطلب لمعارضة تطبيق يوتم.
ومن الممكن أن تطلب (بتكلفة إضافية) أن تقوم بعض المكاتب الوطنية بالبحث عن علامات سابقة متضاربة ربما. بيد أن العديد من المكاتب الوطنية (بما فيها المكاتب الموجودة في المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا) لا تقوم بعمليات تفتيش، وتقارير البحث التي يقوم بها أولئك الذين يملكون قيمة محدودة بسبب الافتقار إلى التفاصيل. إذا تم العثور على علامة متعارضة، يتم إخطار مقدم الطلب للعلامة التي يتم فحصها فقط. يتوقع من مالكي العلامات السابقة إلقاء نظرة على العلامات التي قد تتعارض مع تسجيلاتهم.
ولكي يكون هناك نزاع، يجب أن يكون هناك احتمال للارتباك من جانب الجمهور بسبب هوية أو تشابه العلامات والسلع / الخدمات. لاحظ أن العلامات المسجلة ذات السمعة تتمتع بحقوق أوسع.
المعارضة.
وإذا كان الطلب المقدم مباشرة يمرر فحص الاتحاد الأوروبي على أسس مطلقة، يعلن عنه لأغراض المعارضة. وتستمر فترة المعارضة لمدة ثلاثة أشهر. وبالنسبة لتسميات يوتم للتسجيلات الدولية، من الممكن أن تبدأ إجراءات المعارضة قبل حل الاعتراضات على أسس مطلقة.
يمكن تقديم المعارضات من قبل:
مالكي الطلبات / التسجيلات السابقة (كل من يوتم والعلامات الوطنية)؛ أصحاب العلامات غير المسجلة أكثر من الأهمية المحلية، إذا كان القانون الوطني ذات الصلة يعطيهم الحق في منع استخدام يوتم طلب؛ أصحاب العلامات التي تندرج تحت المادة 6 (ثانيا) من اتفاقية باريس، أي العلامات المعروفة؛ أي شخص مخول بممارسة الحقوق الناشئة عن تسمية المنشأ المحمية أو بيان جغرافي.
قد يضطر الطرف الخاسر في أي معارضة إلى دفع بعض تكاليف الطرف الآخر.
لاحظ أن المعارضة لا يمكن أن تقوم إلا على حقوق مسبقة، وليس على أسس مطلقة. لذلك لا يمكن للمعارضة أن تكون على أساس، على سبيل المثال، أن علامة وصفية. ولا يمكن أن يكون على أساس أن علامة تم تطبيقها لسوء نية & # 8211؛ وهذا هو أرض مطلق.
ميزة نظام يوتم هو أنه إذا تم معارضة التطبيق بنجاح من قبل شخص على أساس حق في أي بلد الاتحاد الأوروبي، لا يمكنك الحصول على تسجيل يوتم على الإطلاق. وبدلا من ذلك، إذا كنت ترغب في الحفاظ على الحماية في بلدان الاتحاد الأوروبي الأخرى التي تهمك، سيتعين عليك التقدم بطلب تسجيلات وطنية منفصلة (ربما عن طريق بروتوكول مدريد في حالة فشل تعيين الاتحاد الأوروبي) في أي من بلدان الاتحاد الأوروبي الأخرى المتاحة، من خلال عملية تسمى "التحويل". ويتحول تطبيق يوتم إلى تطبيقات وطنية للاتحاد الأوروبي، مع الاحتفاظ بالإيداع الأصلي (أو تاريخ الأولوية إذا كان ذلك ممكنا) لتطبيق يوتم، والتي تخضع بعد ذلك لعمليات تطبيق المكاتب الوطنية. يرجى الاطلاع على ورقة المعلومات الخاصة بنا بعنوان "يوتم & # 8211؛ المعارضة "لمزيد من التفاصيل.
الملاحظات.
بعد نشر الطلب، يمكن للأطراف الثالثة تقديم "ملاحظات" بأن العلامة غير مقبولة على أسس مطلقة. وإذا رأى أن الملاحظة قائمة على أساس سليم، فإن الفاحص يقوم بإصدار اعتراض، وقد يرفض الطلب في نهاية المطاف. سيتم منح المتقدمين نسخا من الملاحظات المودعة ولديهم الفرصة للرد.
إذا كنت تمتلك بالفعل تسجيلا وطنيا و / أو تسمية (تسميات) للتسجيل الدولي في دولة أو أكثر من دول الاتحاد الأوروبي ثم تحصل على تسجيل يوتم لنفس العلامة التي تغطي جميع دول الاتحاد الأوروبي، يمكنك تسجيل تاريخ إيداع تسجيلك الوطني / تعيينك (ق) ضد يوتم الخاص بك. ويمكن أن يوفر ذلك دليلا على ملكية العلامة اعتبارا من تاريخ أقدم من إيداع الطلب في البلدان المعنية.
يمكن المطالبة بالأقدمية عند تقديم طلب يوتم، في غضون شهرين من تاريخ إيداع الطلب يوتم، أو بعد التسجيل. يرجى الاطلاع على ورقة المعلومات الخاصة بنا بعنوان "يوتم & # 8211؛ الأقدمية "لمزيد من التفاصيل.
يجب أن يوضع تسجيل يوتم "للاستخدام الحقيقي" في الاتحاد الأوروبي في غضون خمس سنوات من التسجيل.
إذا لم يتم استخدامها لفترة مستمرة من خمس سنوات، وسوف يصبح التسجيل عرضة للإلغاء لعدم الاستخدام.
ومع ذلك، قد يكون مستوى معقول من الاستخدام الحقيقي ل يوتم في واحد أو اثنين فقط من بلدان الاتحاد الأوروبي يكفي لتشكيل الاستخدام، مما يسمح لك للحفاظ على حماية للعلامة في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي، وخاصة إذا كانت دول الاتحاد الأوروبي المعنية هي أراضي أكبر.
استنفاد الحقوق.
إن حق مالك يوتم في مقاضاة المخالفة هو "مستنفد" فيما يتعلق بالسلع التي تم وضعها في السوق في أي مكان في المنطقة الاقتصادية الأوروبية من قبل مالك يوتم أو بموافقته.
إبطال.
ويجوز إبطال أيوتم إذا تبين أنه لم يكن ينبغي تسجيله على أسس مطلقة أو نسبية.
ومع ذلك، فإن صحة يوتم لا يمكن مهاجمة من قبل صاحب حق مسبق إذا كان قد وافق على استخدام وتسجيل يوتم لمدة خمس سنوات أو أكثر.
مهمة.
كما هو تسجيل وحدوي، لا يمكن تعيين يوتم لجزء من الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك، يمكن تعيين إيوتم بشكل منفصل لبعض أو جميع السلع أو الخدمات التي تم تسجيلها. ويلزم تسجيل احالة في الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية إذا كان له أن يكون فعالا بالنسبة إلى أطراف ثالثة.
يمكن أن يكون مرخصا ل يوتم لجزء كامل أو جزء من الاتحاد الأوروبي، ويمكن أن تكون مرخصة لبعض أو كل من السلع أو الخدمات التي يتم تسجيلها.
ويلزم تسجيل ترخيص لدى الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية إذا كان له أن يكون فعالا بالنسبة إلى أطراف ثالثة.
فترات التسجيل والتجديد.
ويستمر تسجيل شركة يوتم لمدة 10 سنوات اعتبارا من تاريخ تقديم الطلب وهو قابل للتجديد لمدة غير محددة لمدة 10 سنوات.
الأعضاء الحاليون في الاتحاد الأوروبي.
للحصول على معلومات حول تأثير توسيع الاتحاد الأوروبي على يوتم، انظر صفحتنا توسيع الاتحاد الأوروبي & # 8211؛ تأثير على الاتحاد الأوروبي علامات تجارية & أمب؛ تصاميم المجتمع.
وتبسط هذه المعلومات ويجب ألا تؤخذ كبيان نهائي للقانون أو الممارسة.

No comments:

Post a Comment